Ultimate trip for your happy feet

رحلة إستثنائية الى عالم البطاريق

كتب - وائل مبارك خضر, March 2, 2021
تتوفر البطاريق في مكان قصي بمنطقة تاسمينا في استراليا حيث تعد جزيرة ماكواري موطن لمجموعات كبيرة منهم، تقع الجزيرة في جنوب غرب المحيط الهادئ على بُعد منتصف الطريق بين نيوزيلندا والقارة القطبية الجنوبية و تعد موطن طبيعي لفصيله البطريق الملكي.

متى تم إكتشاف الجزيرة؟

When was the island discovered?

تم أكتشاف الجزيرة من قبل  القبطان فريدريك حاسبيرج عندما كان يبحر في عام 1810، و قد تم تسميتها بذلك الاسم بعد فترة حكم الكونيل لاشان ماكواري الحاكم الخامس لنيو ثاوث ويلز.

لمحة عن جزر غالاباغوس، المحيط الجنوبي

A glimpse of the Galapagos Islands, Southern Ocean

تعتبر واحدة من أجمل الوجهات و إحدي معالم التراث العالمي المعترف بها من قبل منظمة اليونسكو، تم اعتمادها كمحمية للحياة البرية في العام 1933م. تعيش في هذه الجزر الطيور والحيوانات الغريبة. ومن هذه الطيور والحيوانات، غراب البحر، البطاريق والسلاحف الضخمة.

تتألف جزر غالاباغوس من 15 جزيرة رئيسية، و3 جزر أصغر حجما، و107 من الصخور والجزر الصغيرة لتكون قمم بركانية، تغطي مساحة تقدر بحوالي 7,844كم².

الثدييات البحرية

Marine mammals

يتوفر على شواطئ الجزيرة زعنيفات الاقدام و التي تشمل الفقمة و أسد البحر  و خروف البحر ، و يترواج وزن البالغ بين 1000 كلم الى 4000 كلم و طوله في التقريب 4 متر. إذا قمت بزيارة هذه الشواطئ فاحرص على رؤية هذه الحيوانات الاستثنائية و التي لا تتوفر كثيراً حول العالم.

البطاريق

The Penguins

تعد الجزيرة موطن لاربع انواع من البطاريق منها البطاريق الملكية و بطاريق الروك هوبر، في عطلتك الى استراليا لابد ان تمر بهذه المنطقة الساحرة و تتمتع بمناظر البطاريق على الشواطئ التي دائما ما تذكرنا بأشهر افلام هوليود "happy feet”