ما يجب حمله عند السفر مع الأطفال الرُضع

وائل مبارك, March 27, 2017

أن للسفر برفقه الاطفال الرضع له طقوس خاصة و ترتيبات و أن كانت الوجهة تبعد مسافة أثنين ميل فقط من المنزل، ثق بي أنك تحتاجين لحمل عشرات الحقائب الاضافية التي تخص أحتياجات الرضيع علي قدر الامكان. يمكنكم الاطلاع علي قائمتنا لأهم الاشياء التي بجب حملها في أي رحلة مع الرضيع و التي لايمكنك التخلي عنها بأي حال من الاحوال.

الأكل

الوجبات الخفيفة هي مصدر سعادة الاطفال و راحة الام، و نظراً لأن الرضع دائماً ما يجوعون بسرعة فأنهم يحتاجون جرعات صغيرة من الطاقة بين كل نشاطاتهم كاللعب و البكاء و النوم. لذا عليكي بالتأكد من حمل كمية متنوعة من الوجبات الصحية الخفيفة التي يحتاجها الرضيع، و تعد فاكهة الموز أحد الاكلات المفضلة للاطفال الرضع نظراً لسهولة حمله من قبل الرضيع و تقشيره.

وعاء، معلقة، كوب الشرب

يفضل أن يكون للطفل الرضيع كوب معين للشرب دائماً برفقته حتي يتعود عليه، خصوصاً أذا كانت الرحلة تشمل عدة بلدان حيث أن الامكنة الجديدة، الروائح، الطعام الجديد يشكل تغيير عن المألوف للرضيع لذلك يجب الحرص علي احاطة الرضيع بالاشياء التي تعود عليها في المنزل حتي يكون من السهل عليه ممارسة انشطته بصورة طبيعية.

الالعاب و أدوات الالهاء

يجري الحرص علي حمل جميع ألعاب الرضيع التي تعود عليها حتي لا يلجأ للبكاء عند فقدانها و يكون علي بعد الآلاف الاميال عنها لانه سيفتقدها بلا شك في اوقات لا تتوقعيها.

الملابس

حمل ملايس أضافية ستكون منقذة بلا شك لكي اثناء رحلاتك السفرية، أذكر عندما هبطنا في أحد المطارات و كنا في انتظار أستلام الحقائب فقط كان الطفل في حوجة لتغيير ملابسه بصورة مفاجأة و أحمد الله أنني كنت أحمل ملابس جاهرة في أحد حقائب يدي لذا قمت باخذه الي غرفة تغير ملابس الاطقال و غيرت ملايسه و حفاضه، لذلك يجب الحرص دائماٌ علي حمل ملابس أضافية للرضيع في حقيبة اليد مما ينقذك في كثير من الاوقات المفاجأة ولا تنسي كذلك حمل بطانية أضافية للرضيع في حقيبة اليد.

الادوية

أذا كان الرضيع ليس علي مايرام في وقت السفر لا تنسي حمل جميع الادوية المطلوبة، كما يجب حمل الادوية الأساسية للعلاجات (أرتقاع درجة الحرارة او انخفاضها، الصداع، ألم المعدة) خصوصاً أن كانت الرحلة تشمل عدد من الوجهات بالتالي ستكون هنالك أجواء متقلبة ومختلفة عن كل بلد، حيث غالباٌ ما يتعرض الطفل لقليل من المرض من أجل التعود علي الاجواء الجديدة.

الحفاضات

بجب حمل الحفاضات خصوصاُ أذا كان الطفل لم يتعود علي المكوث دونها، وكلما حملت أكثر منها كلما كان أفضل.

الكاميرا خاصتك

السفر مع رضيعك يعد مناسبة خاصة و مميزة لن تتكرر بسهولة وبالتأكيد ستودين تسجيلها و أخذ صورة كل ابتسامة و ضحكة و حركة له. بغض النظر ان كانت كاميرا احترافية او كاميرا هاتف بجب الاهتمام علي أخذ كل أنواع الصورة القريبة و البانوراما و يمكن أقتناء كاميرات مخصصة للاطفال يمكن حملها بسهولة و تغطيتها..

المناديل المبللة

هنالك أنواع منها تتناسب مع الاحتياجات المتنوعة حيث هنالك نوع لنظافة الطفل و نوع اخر لنظافة الادوات التي يستخدمها الرضيع اثناء الرحلات و اخري لك لنظافة يدك، لذلك احرصي أن تحملي منها الكثير في حقيبة يدك.

هل هنالك اي اشياء مهمة يجب أضافتها للقائمة لم نذكرها؟ لا تتردد في مشاركتنا رأيك حول التدوينة؟