أشهر الأطباق التايلاندية

عادل خالد, March 27, 2017

أحد أهم المميزات الكثيرة التي تتميز بها تايلاند هو مطبخها المتنوع ذو الذوق الرفيع والذي يجمع بين جميع الأصناف الموجودة في جنوب شرق أسيا ليخدم بهذا كافة الأذواق المُقبلة عليه، تايلاند بلد ساحر ذو شواطئ خلابة ومنتجعات سياحية تُقدم خدمة مثالية وحياة ليلية صاخبة تُريحك من هموم العمل وضغوطات الحياة اليومية الاعتيادية فهذا البلد الرائع باقة متنوعة من التجارب السياحية والتي بالطبع لن تكتمل إلا بتذوق أشهي الوجبات التايلاندية التقليدية التي تٌقدم على يد أشهر الطهاة فلا تنسي أن تنغمس في بعض الأطعمة التايلاندية التي سنعرضها لك خلال مدونة مسافر هذه المرة، تابعونا.

سلطة البابايا التايلاندية

البابايا هي فاكهة استوائية غلافها ذو لون أخضر ومذاقها بين المانجو والشمام، يتم تقطيعها إلى قطع كبيرة نسبياً ويضاف إليها بعض البهارات وبعض من النكهات التايلاندية الخاصة وقطع صغيرة من السمك وصوص الفلفل الحار كما يُمكن إضافة كميات من الروبيان المُجفف وسرطان البحر المملح وبعض من الفول السوداني لإثراء النكهة.

باد تاي

طبق المعكرونة التايلاندي الشهير هو عبارة عن معكرونة مقلية ويتكون من البيض المقلي والشعرية المقلية ويُمكن إضافة بعض الأطعمة البحرية وهو أحد أشهر الأطعمة الشهيرة في تايلاند ويُمكن الحصول عليه من خلال محلات الطعام في جميع شوارع تايلاند حيث يعد وجبة شهيرة ولذيذة هناك.

الشاي التايلاندي المُثلج

يتكون الشاي التايلاندي المُثلج من إضافة شاي السيلون واللبن ومكعبات الثلج مع بعض من نبات الهيل واليانسون وهو من أحد المشروبات الدارجة أثناء ارتفاع الحرارة ويُضفي إحساس مُنعش ورائع.

شوربة كاري الدجاج الخضراء

أحد الأطعمة الدسمة واللذيذة من المطعم التايلاندي، ويتم تحضيرها مع الأرز الأبيض وبعض المُقبلات الحارة، طبق شوربة الكاري الأخضر من الأطباق الجانبية الحارة ويتم تناوله ساخناً.

شوربة توم يوم

يعتبر أحد أشهر الأطعمة البحرية التايلاندية ويتكون من أنواع متعددة من أسماك البحر والروبيان والمحار وهو أحد أشهر الأطعمة الساخنة لإزاحة برد الشتاء والحفاظ على الدفيء في الأمسيات الباردة.

إذا أثارت تلك المقالة البسيطة لعابك لتجربة بعض من الأطعمة التايلاندية يمكنك التوجه إلى أقرب مطعم تايلاندي وتجربتها أما إذا كنت تبحث عن تجربة مثالية للمطعم التايلاندي فلربما انت بحاجة إلىحجز تذكرة إلى تايلاند الأن وتكتشف ذلك بنفسك!