Learn the most delicious Jordanian meals

تعرف على أشهى الوجبات الاردنية

كتب - وائل مبارك خضر, March 26, 2017
يجذب الأردن السياح من جميع أنحاء العالم لما يتمتع به من حضارة وتراث تاريخي ، بالإضافة إلى امتلاكه لإطلالات على البحر الميت ، مما يجعلك تستمتع بعطلة رائعة لن تنساها أبدًا؟

كن ماذا لو كنت تعلم أن هذا البلد الديناميكي لديه المزيد لتقدمه؟ على الرغم من أن المطبخ الأردني لا يحظى باهتمام كافٍ بالنسبة لي ، مثل مدينة البتراء القديمة. لكنها بالتأكيد ستكون ممتعة لمحبي تذوق الأطعمة المتنوعة والأطعمة المميزة في دول الشرق الأوسط.

Learn the most delicious Jordanian meals

المنسف

هو واحد من الوجبات الغنية و المشكلة من الأرز و اللحم الطري (الخروف/الماعز) يقدم مع نوع من اللبن المملح المجفف، و تعد وجبة المنسف أحدي أشهر و أهم الوجبات الشعبية الاردنية حيث يقدم في كل المناسبات الاجتماعية، و تعني كلمة المنسف "طبق الطعام الكبير" وهو بالتاكيد ذلك. يتم تقديم هذا الخليط المدهش في أطباق ضخمة تغطي باللوز و التوابل اللذيذة. كما يمكنك تناولها بالخبز كبديل عن الشوك أو الاكل باليد مباشرة من الطبق. شارك تجربتك في تناول المنسف مع أصدقائك و أكتب لنا.

الزرب

نضمن لك بان وجبة الزرب الشهية ستنال أعجابك فهي تعد في شكل مختلف و جديد للدجاج المشوي كما تعد طريقة طهي الزرب من الاشياء المميزه فيه، حيث يقوم البدو المحليين بطهي اللحم و الخضروات في وعاء كبير يوضع تحت الارض حيث تجعل هذه الطريقة لحم الدجاج طري و مميز مما يجعله أقرب الي الكمال. كما أن من الممتع مشاهدة

خطوات طهي الزرب و الاستمتاع بالرائحة الزكية. وننصحكم بتجربة الزرب اثناء رحلة مغامرة في وادي رم الساحر بجنوب الاردن.

ميز

بما أننا قمنا بأعاده تعريف توقعاتكم للأكل المشوي الاردني، فلنتحدث الآن عن المقبلات ومن أهمها هي وجبة الميز التقليدية و التي أذا تذوقت مزيجها المدهش لن تكون في حوجة للانتقاال للطيق الرئيسي و ستكتفي بوجبة المقبلات الشهية فهي مزيج من الحمص و التبولة و المتبلة، و يتم تناولها بالخبر. يمكنك تجربة ذلك في أي من المطاعم العربية المنتشرة في الاردن.

المقلوبة

وجبة المقلوبة هي تعريف لشكلها بالضبط وهي إحدي أشهر الاطباق التقليدية الاردنية الشهية و التي تتكون من اللحم و الارز بالاضافة الي الخضروات التي تطهي في طبق اخر ثم توضع في طبق واحد. و تتكون تشكيلة الخضروات من الطماطم مع الباذنجان و حبات القرنبيط و التي توضع في الوعاء تحت الارز و البطاطس مع اللحم او الدجاج اذا أحببت ، ولاضفاء نكهة جميلة للطبق يتم أضافة حبات من اللوز. وتقدم وجبة المقلوبة مع خبز ساخن من الفرن مع الزبادي كأغلب الاطباق الاردنية حيث تعطيك طعم رائع عندما تخلطه معها..