Five tips to cut back on your Europe trip

خمس نصائح لتقليل منصرفات رحلة أوروبا

كتب - وائل مبارك خضر, April 18, 2017
عندما يتم ذكر أوروبا ، يتبادر إلى الذهن المناظر الطبيعية الجميلة والقصور الجميلة والبحر الأزرق والأجواء المنعشة ، حيث أن أوروبا هي الوجهة المفضلة للكثيرين.

لا شك أنك متحمس لهذه الرحلة وتفخر بأنك تمكنت من توفير قيمة الرحلة بالكامل وتتطلع إلى استلام تأشيرة شنغن وتذاكر السفر. يمكنك استخدام النصائح التالية لتقليل نفقات السفر إلى أوروبا.

1- قد السيارة بنفسك، أستخدم نظام الخرائط و خرائط جوجل

1- Drive the car yourself, using the mapping system and google maps

ننصحك بمجرد وصولك الي أرض المطار بأستئجار سيارة و القيام بتحميل تطبيق خرائط جوجل او أي برنامج مشابه باستخدام GPS من أجل سهولة التحرك و سرعة الوصول الي الوجهات المختلفة.

2 – أستخدام شبكات الواي فاي المجانية

2 - Use of free Wi-Fi networks

يمكنك أستخدام شبكات الواي فاي المجانية للقيام بالاتصال عبر تطبيق الواتس اب و مراجعة الايميل و الرسائل، و غالباً ما تتوفر شبكة واي فاي مجانية في الفنادق و المقاهي و المعالم الكبيرة في المدينة، لذلك لا تقلل من تكاليف الاتصال و شراء رقم محلي.

3 – أحجز أقامة في نزل

3 - Book a hostel

ننصحك عند السفر الي أوروبا بالاقامة في نزل مشترك، لأن الاقامة في فندق يعد مكلف بصورة كبيرة لذلك ننصحك باختيار نزل فاخر و الاقامة فيه طوال أيام رحلتك، حيث انه ليس من المنطق الصرف علي مكان الاقامة و ستكون معظم الوقت متجولاً في الخارج، كل الذي تحتاجه هو سرير مريح لتنام عليه.

4- تنقل عبر المواصلات العامة

4- Move on public transport

تتمتع المدن الأوروبية ببنية تحتية متطورة بما فيها المواصلات العامة و خطوط المترو و الترام و غالباٌ ما تربط هذه لخطوط وجهات الجذب الهامة، تتاح غالباً بقيمة رمزية لاتقارن بأستئجار تاكسي و بالتالي ستقوم بتوفير المال و كسب الزمن ايضاً.

5- كن ذكياً..و قم بالتسوق في المكان الذي تكون فيها عملتك أقوي

عليك ان تذكر الا تقوم بشراء تذكارات من كل دولة تزورها بل أختار  التذكارات من الدول التي فيها قيمة عملتك أقوي، بعض الدول الاوروبية تقدم تذكارات و هدايا مجانية