The most important attractions of Sri Lanka

أهم مزارات سريلانكا

كتب - وائل مبارك خضر, May 15, 2017
سميت المدينة القديمة ، سريلانكا ، بجوهرة المحيط الهندي بسبب جمالها الطبيعي المذهل الذي لا يمكنك العثور عليه في أي مكان آخر.

تعتبر سريلانكا وجهة مرغوبة من قبل ملايين الزوار حول العالم ، وهذا ما قاله المستكشف العالمي ماركو بولو عندما وصف سريلانكا بأنها أجمل وأرقى جزر العالم من حيث المساحة ، لما تتمتع به من مناطق جذب متنوعة إرضاء أذواق جميع الزوار مثل الشواطئ الرملية ، ورحلات السفاري للحياة البرية ، ومغامرات استكشاف الآثار. من خلال مدونة مسافر اخترنا أجمل وأهم الوجهات التي يمكنك زيارتها في سريلانكا.

صخرة الاسد - سيجيريا

Lion Rock - Sigiriya

تقع صخرة سيجيريا في منتصف الغابة بمنتصف سريلانكا و يبلغ طول حجم الصخرة 600 قدم و هي عبارة عن كتل ملونة من صخور بركانية القديمة، و عدا عن كونها تقع في وسط الغابة تعتبر الصخرة وجهة لعشاق الفن المعماري في سريلانكا و إحدى الوجهات الثرة بالثقافة و التقاليد. و قد كانت الصخرة مقر لعدد من الملوك و الحكام السابقيين نسبة لموقعها الاستراتيجي الذي يوفر رؤية شاملة لكل الجزيرة..

منتزه يلا الوطني

Yalla National Park

تعتبر رحلة السفاري في منتزه يلا الوطني مغامرة إستثنائية بحد ذاتها، و يعد المنتزه أكبر المنتزهات الوطنية في سريلانكا حيث تمتد مساحته على امتداد محافظتين. و يوفر المنتزه سيارات جيب للزوار لسهولة التجول داخل المنتزه و الاستمتاع برؤية لكل معالم الحياة البرية الساحرة . يزخر المنتزه بمجموعات كبيرة من الفيلة السريلانكية و الطيور المائية، كما يشمل الجزء الشرقي من المنتزه أكبر تجمع للفهود فى العالم .;

مدينة بولونواره الاثرية

The ancient city of Polonnwara

كانت بولونواره تعد العاصمة الثانية لسريلانكا قبل تدمير أنورادهابورا أبان مجد القرون الوسطي حيث كانت سريلانكا لها مكانة عظمي في تلك االفترة حوالي القرن الثاني عشر الميلادي، و يعد معبد صخرة بوذا في سريلانكا احد أهم و أكثر معالم بوذا المقدسة في سريلانكا، كما يمكنك الاستمتاع بالحدائق الخلابة و التي بنتها أسرة تشولا..

كاندي

Candy

كانت كاندي أخر عواصم مملكة سنهاليس وهي تحتضن مهرجان اسيلا بيراهيرا السنوي أحد أهم المهرجانات التي تعد قبلة للالآف الزوار. يقام المهرجان في شهر أغسطس من كل عام و يشمل عدد كبير من الانشطة و الاستعراضات اهمها استعراض للفيله الضخمة و دق الطبول، و تعد المدينة وجهة للمؤمنين ببوذا حيث يوجد بها معبد السن المقدس الذي يعتبر وجهة مقدسة يؤمها الكثير من الزوار من داخل سريلانكا و خارجها.

مدينة أنورادابورا

The city of Anuradhapura

تعد أنوردابورا إحدى أهم المدن في جنوب اسيا حيث تزخر بمجموعة كبيرة من العجائب الاثرية و المعمارية و يمكن للزائر زيارة المعابد الرائعة في المدينة عدا الاستمتاع برؤية ابراج طويلة من الطوب ، يفضل اكتشاف المدينة عبر جولة بالدراجة حتي يسهل التعرف علي جميع المعالم الساخرة فيها..