5 تطبيقات هاتف عليك إستخدامها في تركيا

5 تطبيقات هاتف عليك إستخدامها في تركيا, September 18, 2017

تحتل تركيا مكانة متقدمة في خيارات رغبات السفر لدي مواطني الدول العربية لعدد من الاسباب اولها إنها تعد وجهة قريبه و ثانياً ان شعبها مسلم و يمتاز بكرم الضيافة عدا ذلك تملك تركيا بنيه تحتية مميزة تساعد في الحركة و التواصل لكل الزوار و المقيمين، تبدأ من مطارات اسطنبول الاثنين مطار اتاتورك الدولي و مطار صبيحة كوكجن و تتوفر من المطار خطوط باصات عامة و مترو و سكك حديد لكل يود التعرف على المدينة.

تشمل تركيا على عدد من الوجهات السياحية الرائعة اهمها ميدان تقسيم حيث يعد مركز المدينة الحديثة و يوجد به نصب الجمهورية، ثاتي المعالم هي اكتشاف البسفور عبر جولة بحرية، عدا توفر عدد من الشواطئ الرملية الخلابة الى المباني الاثرية التي تحكي عن حضارات قديمة. إليكم قائمة لبعض اهم التطبيقات الذكية التي يمكنك تحميلها قبل وصولك الى تركيا حتي يمكنك قضاء عطلة رائعة.

تطبيق Istanbul Directory

بعد التطبيق من افضل تطبيقات الهاتف المفيدة بخصوص التعرف على الامكان السياحية و التعريف عنها و كيفية الوصول اليه، و هو اداة مهمة لكل من يود زيارة اسطنبول و الاستمتاع باكتشاف معالمها.

تطبيق Trafi

يساعد التطبيق زوار و سياح تركيا على التعرف على خطوط المواصلات العامة في اسطنبول و ما يشمل التعرفة و أوقات الرحلات في جميع انواع المواصلات (المترو ، الترام، الباصات، العبارات).

تطبيق XE

يساهم التطبيق في تعريف المستخدمين بأسعار التحويل لحظة بلحظة لكل من يود تحويل عملة بلاده الى العمله التركية و هو تطبيق ثقة

تطبيق Yemeksepeti

احد أشهر التطبيقات و المواقع الكترونية في تركيا والتي تستطيع من خلاله طلب توصيل طعامك من مختلف المطاعم في اسطنبول و تركيا الى أي عنوان تريده مجاناً والدفع نقداً عند التوصيل أو عبر البطاقات الائتمانية.

تطبيق Sesli Sözlük

يساعدك التطبيق في التعرف على أهم مصطلحات اللغة التركية و كيفية نطقها و هو بمثابة دليل رائع للتواصل مع الاتراك بلغتهم الام، كما يوفر ميزة الترجمة من اللغة الانجليزية الى التركية.