دول تمنحك جولات مجانية عند الرحلات الترانزيت!

كتب - وائل مبارك خضر, September 28, 2017

عندما تقوم بحجز رحلة تشمل توقف متكرر في عدد من المطارات قد تتراوح ساعات الانتظار لهذه الرحلات الترانزيت من 3 الى 8 ساعات غالباً، و بالتأكيد ليس من الممتع قضاء أكثر من 3 ساعات في المطار لانها كافية لان تكون اخذت قسط من النوم و تعرفت على ارجاء المطار كما قمت بشراء احتياجاتك من متاجر السوق الحرة و لكن سنعلمكم اليوم عبر مدونة مسافر بان هنالك بعض الدول في هذا العام فامت بتغيير مفهوم الترانزيت و ذلك انها تمنح اصحاب الرحلات الترانزيت جولة سياحية مجانية في المدينة.

التايوان

Taiwan

اذا كنت ستهبط في مطار تايبيه بالتايوان و لديك عدد من ساعات الانتظار الطويلة فستمتع بجولة سياحية مجانية تستمر لمدة ساعتين، حيث تشمل الجولة المرور بمعبد سوشييل و بمتاجر الهدايا التذكارية المحلية و عدد من أهم وجهات الجذب في المدينة.

سنغافورة

Singapore

و اذا كان خط سير رحتك يمر عبر مطار شانغي سنغافورة الدولي و ستضطر لقضاء عدد من الساعات في انتظار رحلتك الثانية فلا تقلق يمكنك القيام بأكثر من التجول في حديقة الفراشات أو ألعاب الفيديو داخل المطار حيث تقدم لك مدينة سنغافورة جولة سياحية مجانية لاهم المعالم في المدينة تمتد لساعتين تشمل المرور بتمثال الاسد و حدائق الخليج الخلابة وبالمنطقة الاثرية.

هولندا

Netherlands

و تتميز خطوط الطيران الملكية الهولندية (كي إل ام) بتقديم برنامج رحلة سياحية مجانية لركابها الذين لديهم ساعات انتظار طويلة في هولندا عبر برنامج تعريفي لأهم معالم المدينة حيث ستتعرف على معالم العاصمة الهولندية امستردام و يمكنك اخذ أجمل و احلي اللقطات التذكارية.

اليابان

Japan

و بأمكان المسافرين عبر مطار طوكيو الدولي  في اليابان الاستمتاع ببرنامج الرحلات المجانية في حالة كان لديهم ترانزيت لأكثر من 5 ساعات حيث تتوفر لهم برنامجين مخلتفين يمكنهم الاختيار ببينهم الاول سيتوجه الى المرور باهم الوجهات السياحية في طوكيو اما البرنامج الثاني سيكون لعشاق التسوق. و يعد البرنامج فرصة استثنائية للتعرف على ملامح حضارة و ثقافة اليابان.